النجم الساطع
إدارة منتديات النجم الساطع
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات فى طاعة الله عزوجل
وتدعوا السادة الزوار إلى الإنضمام إلى أسرة النجم الساطع
وتدعوا السادة الأعضاء إلى الدخول والمشاركة
النجم الساطع
إدارة منتديات النجم الساطع
ترحب بكم وتتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات فى طاعة الله عزوجل
وتدعوا السادة الزوار إلى الإنضمام إلى أسرة النجم الساطع
وتدعوا السادة الأعضاء إلى الدخول والمشاركة
النجم الساطع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

( إسلامى - تعليمى - ترفيهى )
 
النجم الساطعالرئيسيةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولنسيت كلمة المرور ؟

منتدى النجم الساطع يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات فى طاعة الله عزوجل ,,,  مدير المنتدى : أحمد حمدى ,,,  ت : 01114061115 - 01276654057 - 01062202518لللل  


 

 الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص)

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
manor_2010
نجم متواصل
نجم متواصل
manor_2010


المشاركات : 142
الجنس : انثى
العمر : 28
الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Female31
تاريخ التسجيل : 21/05/2009
النقاط : 260

الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Empty
مُساهمةموضوع: الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص)   الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Icon_minitimeالجمعة يونيو 05, 2009 12:43 pm

pig

بسم الله الرحمن الرحيم

الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص)

جاء فى تفسير قوله تعالى (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ

تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (1) قَدْ فَرَضَ اللَّهُ لَكُمْ

تَحِلَّةَ أَيْمَانِكُمْ وَاللَّهُ مَوْلَاكُمْ وَهُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (2) وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ

إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثاً فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ عَرَّفَ

بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَن بَعْضٍ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنبَأَكَ هَذَا قَالَ

نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ (3)))(التحريم) عدة روايات إنتقى الخبثاء

بعضها و نفخوا فيها ليغيروا معانيهاو يحمّلوها أكثر مما تحتمل

بكثير و مفاد هذه الروايات أن رسول الله (ص) أصاب ماريا أم

إبنه إبراهيم فى البيت المخصص لحفص فقالت : أى رسول الله

فى بيتى و فى يومى؟


فقال (ص) : ألا ترضين أن اًحرمها على فلا أقربها ؟ فقالت : أى

رسول الله كيف يحرُم عليك الحلال ؟ فحلف بالله ألا يصيبها و

قال لا تذكرى ذلك لأحد .

و وردت عدة روايات لهذا الحديث كثير منها ضعيف و منها

روايات تفيد بأن ذلك كان يوم عائشة و الصحيح أن ذلك كان يوم

حفص كما دلت الكثير من النصوص و الله أعلم


و قد أمسك السفهاء بهذه الرواية و أخذو يخوضون فى عرض


رسول الله (ص) حقداً عليه بل و بثوا سمومهم و سفالاتهم و

قالوا أن أم المؤمين حفص قد و جدت رسول الله (ص) فى وضع

(الخيانة الزوجية)!! و أنه صلى الله عليه و أله و سلم طلب منها

ألا تفضحه إلى غير ذلك من ترهات عقولهم السفيهة و قلوبهم

المريضة بل و وصل الحقد إلى درجة تحريف الكلم عن مواضعه

و التطاول على الله تعالى .


و نقول لهؤلاء الجهلة أين هذه الخيانة الزوجية؟ و هل معاشرة


رسول الله (ص) لسريته و أم ولده تعتبر عندكم خيانة زوجية و

العياذ بالله ؟

بالطبع لا فهى من نسائه اللاتى أحل الله له و هذا أمر معروف و

لا حرج فيه و أما معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص)

فلم تكن بسبب الخيانة كما يزعمون و إنما بسبب غيرتها عندما

خلا رسول الله بأم إبراهيم فى البيت المخصص لها و كانت فى

ذلك اليوم عند والدها عمر بن الخطاب( رضى الله عنه) فالمسألة

كلها تتعلق بترك رسول الله (ص) للقسمة فى ذلك اليوم و كما هو

واضح فهذا لم يكن عن عمد و لم يقصد به رسول الله (ص) إيذاء

حفص التى كانت شديدة الغيرة عليع عليه السلام بدليل أنه طيب

خاطرها و حرّم ماريا على نفسه إرضاءً لها .


و قد طلب منها (ص) عدم إخبار أحد لأمر من إثنين: (1) إما لأن


رسول الله (ص) لم يشأ ان تعلم عائشة فتحزن لذلك و قد كانت

أقرب زوجاته إلى قلبه (صلوات الله و سلامه عليه)ذلك على

الأخذ بالروايات التى أشارت إلى أن ذلك كان يومها و هذا لا حرج

فيه فهذه حياته الخاصة عليه السلام و هؤلاء هن زوجاته أمهات

المؤنين (2) الأمر الثانى و هو الأرجح و دلت عليه كثير من

الروايات أن رسول ال له(ص) طلب من حفص عدم إخبار أحد

"بكونه سيُحرم ماريا على نفسه "لأن رسول الله (ص) كره ذلك

و إنما فعله إرضاءً لها و لم يشأ أن يسُن ذلك لأمته فيحرم الناس

على أنفسهم طيبات أحلها الله لهم فأنزل الله (التحريم) .


و من الروايات التى تؤكد ذلك المعنى مارَوَى الْعَوْفِيّ عَنْ اِبْن


عَبَّاس قَالَ : قُلْت لِعُمَرَ بْن الْخَطَّاب مَنْ الْمَرْأَتَانِ ؟ قَالَ عَائِشَة

وَحَفْصَة وَكَانَ بَدْء الْحَدِيث فِي شَأْن أُمّ إِبْرَاهِيم مَارِيَة أَصَابَهَا

النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي بَيْت حَفْصَة فِي نَوْبَتهَا فَوَجَدَتْ

حَفْصَة فَقَالَتْ يَا نَبِيّ اللَّه لَقَدْ جِئْت إِلَيَّ شَيْئًا مَا جِئْت إِلَى أَحَد مِنْ

أ َزْوَاجك فِي يَوْمِي وَعَلَى فِرَاشِي قَالَ " أَلَا تَرْضَيْنَ أَنْ أُحَرِّمَهَا فَلَا

أَقْرَبَهَا " قَالَتْ بَلَى فَحَرَّمَهَا وَقَالَ لَهَا " لَا تَذْكُرِي ذَلِكَ لِأَحَدٍ "

فَذَكَرَتْهُ لِعَائِشَةَ فَأَظْهَرَهُ اللَّه عَلَيْهِ فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى " يَا أَيّهَا النَّبِيُّ

لِمَ تُحَرِّم مَا أَحَلَّ اللَّه لَك تَبْتَغِي مَرْضَات أَزْوَاجك " الْآيَات .

كما وردت روايات أخرى عن أسباب نزول هذه الأية الكريمة منها

ما رواه البخارى عن عائشة قالت: كَانَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ

وَسَلَّمَ يَشْرَب عَسَلًا عِنْد زَيْنَب بِنْت جَحْش وَيَمْكُث عِنْدهَا فَتَوَاطَأْت

أَنَا وَحَفْصَة عَلَى أَيَّتِنَا دَخَلَ عَلَيْهَا فَلْتَقُلْ لَهُ : أَكَلْت مَغَافِير إِنِّي أَجِد

مِنْك رِيح مَغَافِير . قَالَ" لَا وَلَكِنِّي كُنْت أَشْرَب عَسَلًا عِنْد زَيْنَب بِنْت

جَحْش فَلَنْ أَعُود لَهُ وَقَدْ حَلَفْت لَا تُخْبِرِي بِذَلِكَ أَحَدًا "


فهل طلب رسول الله (ص) فى هذه الرواية من حفص عدم إخبار


أحد خشية الفضيحة أيضاًً يا عبّاد الصليب؟ !!


و لو كانت المسألة بهذه الصورة الشوهاء التى رسمتموها فهل


كانت تُذكر فى قرأن يُتلى على المؤمن و الكافر إلى يوم القيامة و


يتدارسه المؤمنون فى كل وقث و حين؟ كما قال أبى عبد الرحمن


السلمى حدثنا الذين كانوا يقرئوننا القرأن كعبد الله بن مسعود و


عثمان بن عفان و غيرهما أنهم كانوا إذا تعلموا عن النبى (ص)


عشر أيات لم يتجاوزوها حتى يتعلموا ما فيها من العلم و العمل


قال: فتعلمنا القرأن و العلم و العمل جميعاً ), و نحن لم نسمع مثل


هذه التعليقات السخيفة من عبدة الصليب فى عهد النى (ص) و


صحابته لا من يهودى و لا منافق و لا حتى صليبى و بدأت


سخافاتهم تظهر فى العصور اللاحقة شأن 99% من شبهاتهم

المريضة.


أما عن ترك القسمة فى ذلك اليوم فهو حالة إستثنائية عارضة


كما أوضحنا أنفاً و ما لا يعرفه هؤلاء الجهال أن القسمة لم تكن


((فريضة شرعية)) فى حق رسول الله (ص) حيث أن القسمة


الشرعية وُضعت عنه فى قوله تعالى((تُرْجِي مَن تَشَاء مِنْهُنَّ


وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَن تَشَاء وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكَ


ذَلِكَ أَدْنَى أَن تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلَا يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَا آتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ



وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَلِيماً)) (الاحزاب51)



لأن عالم الغيب سبحانه قد علم أن نبيه الكريم سيبقى على القسمة


حتى لو لم تكن واجبة عليه فرفع عنه ذلك التكليف حتى إذا ما

قسم لهن إختياراً استبشرن به و حملن جميلته فى ذلك و إعترفن


بمنته عليهن فى إبقاءه على القسمة و قد ابقى رسول الله (ص)


على هذه القسمة و كان يقول ( اللهم هذا فعلى فيما املك فلا


تلمنى فيما تملك و لا أملك) و ظل على هذا إلى مرض موته عليه


السلام و لم يُطبب فى بيت عائشة إلا بعد ان جمع أزواجه و


أستئذنهن فى ذلك


و الأيات فى سورة التحريم تتضمن معجزة من معجزاته صلى الله


عليه و سلم, فى قوله تعالى (( وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ


حَدِيثاً فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ عَرَّفَ بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَن



بَعْضٍ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنبَأَكَ هَذَا قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ


الْخَبِيرُ))(3 التحريم)


و الحديث الى أسره النبى لزوجته حفص هو تحريمه ماريا و أكل


العسل على نفسه , فلما أنبأت حفص عائشة بذلك أطلعه الله تعالى


على ما دار بينهما فأخبرها رسول الله (ص) ببعض ما وقع منها


و أعرض عن بعض بكرم خلقه فتعجبت و قالت من أنبأك هذا؟!!


قال (ص) نبانى العليم الخبير.


فما الذى يعترض عليه الحاقدون و قد قالت أم المومنين عائشة


(( و الله ما مست يد رسول الله (ص) إمرأة لا تحل له)) و أين ما


ذكرناه من سيرة رسول الله (ص) العطرة التى نُقلت إلينا كاملة


ساطعة البياض من سير داوود الذى زنى بإمراة جاره و لوط


الذى زنى بابنتيه أو يهوذا الذى زنى بأرملة إبنه و إبراهيم الذى


أراد إستغلال عرض زوجته ليكون له من وراءها خير كثير! و



القى بإحدى زوجاته فى الصحراء إرضاءًً لأخرى !!!.

elephant
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنرال
مشرف
الجنرال


المشاركات : 213
الجنس : ذكر
العمر : 31
الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Male_e10
تاريخ التسجيل : 01/06/2009
النقاط : 333

الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص)   الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Icon_minitimeالأحد يونيو 14, 2009 9:42 am

drunken
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jasmen_2010
نجم نشيط
نجم نشيط
jasmen_2010


المشاركات : 66
الجنس : انثى
العمر : 30
الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Female31
تاريخ التسجيل : 24/05/2009
النقاط : 141

الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص)   الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Icon_minitimeالأحد يونيو 14, 2009 11:54 am

I love you

Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق فلسطين
مشرف
عاشق فلسطين


المشاركات : 67
الجنس : ذكر
العمر : 28
الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Female56
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
النقاط : 86

الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص)   الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص) Icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2009 5:32 pm

drunken Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد على شبهة معاتبة أم المؤمنين حفص لرسول الله (ص)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرد على شبهة أن رسول الله (ص) طلق سودة لأنها أسنت
» الرد علي شبهة موت الرسول(ص) بسم الشاه
» الرد على شبهة قراءة النبى (ص) للقرأن فى حجر عائشة و هى حائض
» احذر الفرق بين ( إنشاء الله ) و ( ان شاء الله )
» ° فن الرد المفحم °

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النجم الساطع  :: القسم الإسلامى :: شبهات وردود-
انتقل الى: